جديد المقالات
جديد الأخبار




جديد الصور

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
3- محليات سعودية
من يؤخر تنفيذ القصاص على الخادمة الاندونيسية ؟
من يؤخر تنفيذ القصاص على الخادمة الاندونيسية ؟
من يؤخر تنفيذ القصاص على الخادمة الاندونيسية ؟
02-02-2011 12:35 PM
متابعات-الوفاق- عاشق العلي-
ناشد والد الطفل المقتول «مشاري» المسئولين بالنظر في قضيته فيما وصفه ببطء في الاجراءات.. حيال تنفيذ حكم القصاص الصادر بحق الخادمة الاندونيسية التي قتلت ابنه الرضيع مشاري بالسم.

وفي اتصال ووفقا لـ«اليوم» قال والد مشاري المواطن احمد البوشل مازلت انتظر حكم القصاص في الخادمة التي سممت ابني مشاري احمد البوشل حتى تاريخ اليوم، حيث مضى على قتله ثمانية اشهر رغم أن ملف قضيته جاهز من شهر 11 العام الماضي، المحال من هيئة التحقيق والادعاء العام بالدمام، وأضاف «لا أعرف ما سبب المماطلة والتأخير بالحكم من قبل القضاة بمحكمة الدمام ولا أعرف من المسئول عن التأخير، حيث انني ألاحظ وجود بطء شديد في انهاء القضية بمحكمة الدمام، وأناشد رئيس المحكمة بالنظر والالتفات في قضية ابني مشاري.
علما انهم وعدوني بالحكم على الخادمة بعد عيد الاضحى الماضي والآن دخلت السنة الجديدة بالشهر الثالث ولم يتم الحكم عليها.
يذكر ان الخادمة الاندونيسية قامت بقتل الطفل مشاري بعد ان تعمدت وضع سم فئران في رضاعة الحليب المعدة له مما تسبب في قتله، وحاليا الخادمة محتجزة في سجن الدمام بعد ان تم التحقيق معها وتصديق اعترافاتها وتمثيل الجريمة. وتطالب اسرة الطفل مشاري بالقصاص من الخادمة. حيث رفض والد الطفل جميع التدخلات التي تمت من قبل السفارة الاندونيسية والاموال التي قدمت له من اجل التنازل عن القضية.


الطفل مشاري ضحية لعدم تلبية والده لنزوات خادمته الجنسية

بعبارات الثناء على الله تعالى، وبالحمد والشكر له، استهل الوالد المكلوم أحمد البوشل حديثه بذكر حيثيات واقعة تسمم ابنه ذي الأشهر الثلاث " مشاري" ومعاناته مع الخادمة البائسة الاندونيسية الجنسية، والتي لم تجد انتقاما من الأسرة التي احتضنتها خلال أربع سنوات مليئة بالاحترام والتقدير لها ،الا بعد ان كشرت عن أنيابها و عبر وليدهم الرضيع ( مشاري) .





الأب المكلوم يقول بقلب مليء بالإيمان والتسليم بقضاء الله وقدره ، أن خادمتهم الاندونيسية استغلت غياب الأم في لحظات بسيطة أثناء إعدادها وجبة الغداء وأداء الصلاة، فقامت على الفور بطحن حبوب الفيفادول والسيبوفين إلى جانب طحن حبوب سم الفئران القاتل والخطير (مادة الورفين ) وسحقهما وخلطهما مع بودرة الحليب المجفف الخاص بالرضيع " مشاري" ،مضيفاً أن الخادمة الخائنة تمكنت من إعطاء الطفل وجبة من الحليب المغشوش يوم السبت وأخرى يوم الأحد ،وأثناء ذلك شاهدت الأم رضاعة الطفل متغير لونها فاعتقدت ان الرضاعة لم يتم غسلها جيدا فبادرت الخادمة بخلط المواد المخلوطة مع الحليب ،لتقم الأم المسكينة وعن غير قصد بإرضاع الموت بيديها دون علم ولا دراية ببطش وخيانة الخادمة التي طالما أكرموها أيما إكرام .
وقال أبو مشاري أن صحة فلذة كبده بدأت بالتدهور رويدا رويدا إلى أن تم نقله للعناية المركزة بمستشفى قاعدة الملك فيصل الجوية بالظهران ،وهو بحالة حرجة حيث يعاني من إنزيمات بالكبد وحموضة بالدم وسيلان شديد جداً بالدم، واضطرابات بالقلب ، بسبب التسمم القوي وهو مادة الورفين التي تعتبر من اشد السموم خطورة.
وأضاف انه تم التنسيق مباشرة مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام والذي بادر مشكورا بقيادة المدير التنفيذي الدكتور خالد الشيباني، وسكرتيره الخاص عبد الرحمن القصاب في تسهيل عملية نقل ابنه ووضعه تحت بالعناية المركزة وتكوين فريق طبي متخصص لمتابعة حالته الحرجة للغاية جراء الإنزيمات بالكبد والحموضة بالدم والسيلان الشديد بالدم، إلى جانب اضطرابات القلب الحادة ، مبينا أن مدة الشفاء لطفله غير محددة بوقت معين، وانه سيتبرع بكبده لابنه وهو يجري الفحوصات الطبية اللازمة حيال ذلك في حال تطابقت الفصيلتين بينهما.

أما الخادمة فقد اكدت أثناء التحقيق معها بالقول :" قمت بهذا العمل انتقاماً من تعفـّف أبو مشاري رغم محاولاتي الإيقاع به في المعصية والتي ذهبت جميعها بالفشل".

وقالت الخادمة الاندونيسية : "حاولت كثيراً أن يرضخ لمطالبي لكنه كان يواجهني بقوة وكان يهددني بأن يرحلني إلى بلدي إن حاولت مرة أخرى معه، مضيفة أنها اثرت يكون انتقامها مباشراً بحرق قلبه وبأسهل الطرق في نفس اللحظة مدوياً ومؤثراً في جميع من حوله فجاء الانتقام بهذه الصورة .

من جهته قال) مدير هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الشرقية ووفقا لـ( الوئام الأستاذ إبراهيم العسيري : أنهم يتابعون حالة الطفل مشاري وسيقومون بإجراء اللازم بطلب ملفات القضية مع كافة الجهات المعنية بالمنطقة، مشيرا إلى أنهم يقفون صفا واحد ويدا واحدة ضد العنف ومهما كانت وحشيته وممن كانت سواء من الأب أو من الأم أو من الشغالة أو من أي طرف آخر مهما كان فالعنف مرفوضا بتاتا شرعا وعقلا ونقلا وقانونا .
وأكد العسيري أن حالة مشاري تعتبر ثاني حالة عنف بالمنطقة الشرقية ضد الأطفال هذا العام بعد حالة الطفلة ( أنوار 7 أشهر) والتي وقعت مطلع العام الجاري في محافظة الإحساء .
وأبان مدير هيئة حقوق الإنسان بالشرقية إلى أن إحصائية العنف الأسري عموما العام المنصرم في المنطقة الشرقية بلغت ( 35) حالة منهن خمس حالات عنف ضد الأطفال.

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1747


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات
#17673 Saudi Arabia [بنت ينبع]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 11:11 PM
الله يرحمه ويجعله شفيع لك باذن الله



#17714 [سالم الهزيمي]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2011 12:51 PM
اااه من الخدامات ان الحمد لله مجربت الخدامه ولن اجربها في بيتي ولا كن اسمع من هالجرايد والشباب والله انها مصيبه هالحين اذا كانت زوجتك عاطله عن العمل ليه تجيب لها خدامه وليه هي متشتغل بيتها وربي اصبر شوي ليصير الاجنبي اكثر من السعودي


تقييم
5.74/10 (12 صوت)

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الوفاق 2011 - نصميم Sky Fruits




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
الرئيسية